كيف أكتب رسالة تغطية cover letter

خطاب التقديم هو مستند مرفق بطلب التوظيف يقدمك إلى رب العمل بطريقة شخصية، ويكمل المعلومات الموجودة في سيرتك الذاتية الكاملة أو سيرتك الذاتية المختصرة، ويتوسع في المهارات والإنجازات، ويسلط الضوء على مجموعة مختارة من أعظم نجاحاتك المهنية.

CV
جدول المحتويات

بخلاف السيرة الذاتية، يتيح لك خطاب التقديم تقديم نفسك إلى مدير التوظيف، ويوفر سياقاً مناسباً لإنجازاتك ومؤهلاتك، ويشرح دوافعك للانضمام إلى الشركة. لكن لا يمكنك كتابة خطاب تقديم كيفما كان؛ إذ يجب أن يكون خطاباً مثالياً؛ فكيف تكتب خطاب تقديم مثالي يجعل ربَّ العمل يتواصل معك في أي وقت؟ 

سيقدم لك هذا المقال كيفية كتابة خطاب تقديم مرفق مع طلب التوظيف

  • كيفية كتابة خطاب تقديم بحيث تتفوق على 9 من أصل 10 مرشحين.
  • نموذجاً لخطاب تقديم يوفر لك مزيداً من مقابلات التوظيف.
  • نصائح حول كتابة خطاب تقديم يزيد من فرصك في الحصول على وظيفة.
  • أفكار قابلة للتنفيذ حول كيفية بدء وإنهاء خطاب التقديم، بالإضافة إلى كيفية تقديمه.

استخدم عنواناً احترافياً في خطاب التقديم 

يجب أن يتضمن عنوان كل خطاب تقديم احترافي ما يلي: 

  • اسمك.
  • رقم هاتفك.
  • بريدك الإلكتروني.
  • التاريخ.
  • اسم مدير التوظيف ومسماه الوظيفي.
  • اسم وعنوان الشركة التي تتقدم إليها. 

واختيارياً، يمكنك إضافة: 

  • مسمَّاك الوظيفي.
  • عنوان سكنك.
  • روابط مواقع الويب المهنية الخاصة بك.
  • حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي (تسري فقط على لينكد إن وتويتر).
  • المدينة التي تقيم فيها (ليس ذلك إلزامياً؛ ولكنَّه يضيف لمسة احترافية؛ لذا قم بتضمينه إذا كان خطاب التقديم رسمي للغاية). 

ولكي تجعل خطاب التقديم احترافياً: 

  • استخدم عنوان بريد إلكتروني من مزود خدمة محترم؛ وهذا يعني الجيميل أو نطاقك الشخصي (إذا كنت تمتلك واحداً).
  • ضمِّن في عنوان بريدك الإلكتروني اسمك الأول واسم عائلتك فقط؛ لذا ستكون عناوين مثل: [email protected] أو “[email protected]” غير مقبولة بالمطلق.
  • لا تستخدم عنوان عملك الحالي لإرسال خطاب التقديم عبر البريد الإلكتروني الخاص بك؛ فهذا الأمر غير مقبول لكل من رب العمل الحالي، والمستقبلي.
  • تأكد من تطابق معلومات التواصل الخاصة بك في كل من سيرتك الذاتية وخطاب التقديم وملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي. 

نصيحة احترافية: هل تكتب خطاب التقديم دون أن تعرف اسم مدير التوظيف؟ في قسم المرسل إليه، قم بتضمين اسم القسم فقط: على سبيل المثال: قسم المبيعات في شركة (س).

افتتح خطاب التقديم بتحية مناسبة 

إلى من توجه خطاب التقديم؟ إلى مدير التوظيف الذي سيقرؤها. 

قد تكون التحية على خطاب التقديم هي أول ما يراه مدير التوظيف؛ وهذا ما يجعلها أحد أهم أجزاء خطاب التقديم. توجد استراتيجية واحدة رائعة ومضمونة لجعل التحية تجذب انتباهه/ها: “عزيزي/تي فلان/نة”.

هذا صحيح؛ اسم الشخص نفسه! فنحن كبشر؛ إذا سمعنا أو رأينا اسمنا، فإنَّنا نتأثر. 

ركز على ما سيأتي بعد ذلك؛ فهنالك الكثير من الحكمة من وراء هذا: 

بمجرد أن يرى مدير التوظيف اسمه في تحية خطاب التقديم الخاص بك، سيشعر وكأنَّه وجد شيئاً قد كُتبَ خصيصاً له؛ وسيشعر بأنَّ الرسالة شخصية، وسيعرف أنَّ كل ما يأتي بعد ذلك قد يكون مجرد معلومات تفصيلية يبحث عنها. 

كل ما يأتي عبارة عن أمثلة جيدة على تحيات تجدها في خطابات تقديم مهنية. 

أمثلة من تحيات رسائل التقديم: 

  • عزيزتي كاثرين،
  • عزيزتي الآنسة جونز،
  • عزيزي السيد سميث،
  • عزيزتي السيدة فورد،
  • عزيزي السيد ماكونور، 

نصيحة احترافية: هل تتساءل عما إذا كان يجب عليك استخدام الاسم الأول أو الأخير لمدير التوظيف؟ هذا يعتمد على ثقافة الشركة؛ فإذا كنت تتقدم لشغل وظيفة في شركة ذات ثقافة تنظيمية غير رسمية ومريحة، فاستخدم الاسم الأول. وبالنسبة إلى خطابات التقديم الخاصة بالشركات الكبرى، من الأسلم استخدام الاسم الأخير للمرسل إليه. 

كيف تعرف اسم مدير التوظيف؟ 

أجرِ بعض الأبحاث. إذا لم تتمكن من العثور على الاسم بأي وسيلة ممكنة، فاكتب “عزيزي مدير التوظيف”، وتجنب بدء خطابك التقديمي بعبارة “لمن يهمه الأمر”. 

إلى من يجب توجيه خطاب التقديم إذا لم يتم ذكر اسم مدير التوظيف؟ 

ألقِ نظرة على نموذج التحيات هذه في خطاب التقديم: 

  • عزيزي مدير التوظيف في فريق المبيعات،
  • عزيزي مدير التوظيف،

نصيحة احترافية: إذا كنت لا تعيش في إنجلترا الفيكتورية، فلا تبدأ خطاب التقديم بـ”سيدي أو سيدتي (Dear Sir or Madam)”. 

هل انتهينا من العنوان والتحية؟ حان الوقت الآن للحديث في الأمور الهامة: الفقرات الرئيسية لخطاب التقديم خاصتك؛ فكيف تكتبها بشكل صحيح؟ 

اختر تنسيقاً مكوناً من ثلاث فقرات لخطاب التقديم: 

  • الفقرة الأولى لجذب انتباه مدير التوظيف.
  • والثانية لإظهار ما لديك لتقدمه.
  • والثالثة لإثبات أنَّك ستكون الموظف المناسب.

والآن، ألق نظرة على تحليل سريع للقسم الرئيسي لخطاب التقديم.

اكتب فقرة افتتاحية جذابة 

ها هي الحقيقة المرة: ستحدد هذه الجمل القليلة في بداية خطاب التقديم ما إذا كان مدير التوظيف سيواصل قراءته؛ لذا سيتعين عليك جعل مقدمة خطاب التقديم الخاص بك جذابة لتجذب اهتمام مدير التوظيف. 

ألقِ نظرة على هاتين الفقرتين الافتتاحيتين في خطاب التقديم: 

الطريقة الخاطئة
استجابةً لإعلانك عن وظيفة متاحة لمدير تسويق رقمي، أود أن أعرب عن اهتمامي بالمشاركة في عملية التوظيف. بصفتي مدير تسويق رقمي يتمتع بخبرة تزيد عن 8 سنوات، فأنا واثق بأنَّني سأنجح في هذا الدور الوظيفي.

 

لم ذلك سيء؟ 

لأنَّه لا يقدم أي قيمة أو تفاصيل؛ فخلاصة القول هنا: “لقد قمت بهذا العمل في السابق، لذا أعتقد أنَّني سأكون الشخص المناسب”. ليس هذا ما يبحث عنه مدير التوظيف. 

والآن، انظر مثال افتتاح خطاب تقديم كتب بشكل صحيح: 

الطريقة الصحيحة
بصفتي شخصاً شغوفاً بالمبادرات التسويقية، شعرت بسعادة غامرة لرؤية إعلان التوظيف لمنصب مدير التسويق الرقمي في شركتكم. أنا واثق من أنَّني أستطيع المساعدة في التغلب على التحديات التي قد تواجهكم؛ إذ أتمتع بخبرة في قيادة حملات تسويق ناجحة على المستوى المحلي عبر الإنترنت، بميزانيات تزيد عن 300000 دولار. وعلاوة على ذلك، لقد نجحت في توسيع قاعدة عملاء شركتي السابقة بنسبة 19٪ منذ عام 2011.

 

“واو، إذا لم أوظف هذا الشخص، سأكون مجنوناً بحق”؛ هذا هو الرد الذي ستجلبه الفقرة الأولى من خطاب التقديم.

توجد بعض الاستراتيجيات المختلفة والفعالة لكتابة افتتاحية لخطاب التقديم؛ حيث يمكنك إبراز إنجازاتك، وإظهار مدى معرفتك باحتياجات رب العمل المحتمل، أو كتابة المقدمة بناءً على مدى حماستك.

اشرح سبب كونك المرشح المثالي 

أنت تجد وظيفة شاغرة من رب العمل الذي تحلم في العمل لديه، والوظيفة هي نفس وظيفتك الحالية التي نجحت فيها. هذا يعني أنَّه للحصول على هذه الوظيفة، سيتعيَّن عليك إظهار أفضل إمكاناتك في خطاب التقديم الخاص بك، أليس كذلك؟ 

خطأ؛ فخطاب التقديم الخاص بك ليس مسألة تبجح. إذاً؛ ماذا تكتب في الفقرة الثانية من خطاب التقديم؟

أنت بحاجة إلى تقديم ما يبحث عنه مدير التوظيف بالضبط؛ لذا عليك أن تثبت أنَّك تلبي الاحتياجات المحددة للشركة. 

فلنأخذ مثالاً عن مرشحة لمنصب مدير التسويق الرقمي؛ ولندعُها جين. تحتاج شركة (س) التي تتقدم إليها: 

  • مدير تسويق رقمي محترف.
  • شخص يشرف على تطوير بوابتهم الإلكترونية الجديدة. 

دعونا نلقي نظرة على الكيفية التي تجعل جين تتمكن من إظهار أنَّها تلبي كلا المطلبين. 

نموذج خطاب تقديم للتقدم إلى وظيفة في مجال التسويق الرقمي: 

في منصبي الحالي في شركة (ص)، أشرفت على جميع مراحل مبادراتنا التسويقية عبر الإنترنت، التقنية والإبداعية منها (المطلب الأول). في العام الماضي، كان التحدي الرئيسي بالنسبة لي هو تصميم وتحسين تسعة مواقع ويب المنتجات الشركة الأكثر استراتيجية، وتحسين نتائج تحسين محركات البحث، وكذلك تحسين تجربة المستخدم (المطلب الثاني). وها نحن بعد عام: 

  • ثمانية من أصل تسعة مواقع ويب قمت بتحسينها، حققت وحصلت على مكانها في أعلى 3 نتائج على محرك بحث جوجل (المطلب الثاني). هذه نتائج عضوية غير مدفوعة لأكثر من 10 مصطلحات بحث رئيسية. 
  • تشكل حركة مرور محرك البحث الواردة لجميع مواقع الويب التسعة 47٪ من إجمالي حركة الزيارات العضوية (المطلب الثاني) للمصطلحات والعبارات الرئيسية. 

أرأيت كيف يتم الأمر؟ 

في الجملة الأولى، أظهر أنَّك خبير في مجالك؛ لكن دون أن تتفاخر بذلك. يجب أن يتعلق الجزء المتبقي من الفقرة الثانية من خطاب التقديم الخاص بك بالكيفية التي ستساعد فيها تجاربك السابقة رب العمل المستقبلي على المضي قدماً في خططه. 

الباحثون عن عمل يثيرون إعجاب أرباب العمل من خلال تحديد المهارات التي سينقلونها إلى وظائفهم الجديدة. وغالباً ما يتقدم الأشخاص لشغل وظائف جديدة عليهم، لذلك من المحتمل ألا تكون لديهم الخبرة المطلوبة. لكن يفضل أرباب العمل معرفة كيف ستؤثر خبراتك السابقة في القرارات المستقبلية.

نصيحة احترافية: إذا كنت تتطلع إلى العمل لدى شركة، ولكن لا توجد أي وظائف شاغرة حالياً، فحاول كتابة خطاب اهتمام “Letter of interest” بوظيفة ما. إنَّها طريقة رائعة للكشف عن الوظائف الشاغرة التي لم يتم الإعلان عنها بعد.

أخبرهم لماذا أنت متشوق إلى الانضمام إليهم 

أرباب عملك المستقبليون لديهم احتياجات؛ فإذا كانوا على استعداد لتوظيفك، فذلك لأنَّهم يعتقدون أنَّك ستلبي هذه الاحتياجات. لكن ما يريدونه أيضاً هو أن تستمتع بالعمل معهم. إنَّهم يريدون أن تشعر بأنَّ وظيفتك المستقبلية وظيفة مجزية بالنسبة لك؛ فبهذه الطريقة، يدركون أنَّه من المرجح أن تبقى معهم لفترة أطول من الوقت. 

سر كتابة فقرة ثالثة من خطاب التقديم المثالي هو أن تظهر لمدير التوظيف لماذا تريد هذا العمل بالتحديد؛ وليس أي عمل آخر. هذا الأمر هام عند كتابة خطاب تقديم لوظيفة على مستوى مبتدأ؛ فالحماسة والشغف يساعدان على إثبات أنَّك ستنطلق وتتطور بعملك بسرعة. 

إليك أسهل طريقة للقيام بذلك:

  • ابدأ بحقيقة خاصة بالشركة؛ على سبيل المثال، مشروع سيتم العمل عليه.
  • قل لماذا تجد ذلك ممتعاً.
  • أَعِد التأكيد على أنَّ خبرتك ومعرفتك ستتيح لك النجاح في هذا المشروع. 

ألقِ نظرة على خطاب التقديم هذا: 

الفقرة الثالثة 

أنا أعلم أنَّ الخطط الحالية لشركتكم تتضمن تطوير بوابة إلكترونية تركز على القضايا المتعلقة بالرعاية الصحية. وهذا المشروع يتطابق بصورة مثالية مع اهتماماتي الشخصية والمهنية، ويشكل فرصة رائعة لإنشاء قاعدة معرفية فريدة عبر الإنترنت للمرضى والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية. أنا أرغب في الاستفادة من معرفتي بالتسويق عبر تحسين محركات البحث لتحقيق نتائج رائدة من خلال هذه المبادرة. 

نصيحة احترافية: كم يجب أن يكون طول خطاب التقديم؟ بشكل عام، من الأفضل استخدام خطاب تقديم قصير وذي صلة؛ أي ليس أكثر من ثلاث فقرات، بحيث لا يتجاوز عدد الكلمات 300 كلمة. 

هل تتساءل عن كيفية كتابة خطاب تقديم جيد لطلب وظيفة عندما لا يكون هناك عرض عمل؟

قدم عرضك في الفقرة الختامية

إلى الآن، الأمور على ما يرام؛ إذ قد أوضح خطاب التقديم أنَّك تمتلك المهارات ذات الصلة، كما أنَّك قد شرحت دوافعك؛ إذاً ما الذي قد لا يسير على ما يرام؟ 

الكثير من الأمور في الحقيقة؛ إذ ما زال يتعيَّن عليك أن تختم خطاب التقديم الذي تكتبه، والخاتمة هي الجزء الأهم؛ إذ يجب أن ترسِّخ الانطباع العام الذي تركته في الفقرات السابقة؛ أي يجب أن يجعل مدير التوظيف متحمساً لأن يبدأ بقراءة سيرتك الذاتية. 

كيف تنهي رسالة التقديم بأفضل صورة ممكنة؟ 

يتم ذلك من خلال تقديم قيمة. أخبر مدير التوظيف أنَّك تتطلع إلى الاجتماع معه شخصياً، لتناقش كيف يمكن لخبرتك ومعرفتك أن تساعد ربَّ العمل المستقبلي في تحقيق أهدافه؛ كما في مثال خطاب التقديم هذا: 

الفقرة الختامية 

أنا أرحب بفرصة مناقشة أهداف التسويق الرقمي الخاصة بك، لكي أظهر لك كيف يمكن أن يترجم نجاحي في العمل لدى شركة (ص) إلى تنمية التسويق الرقمي في شركتكم. 

أسوأ خطأين في خطاب التقديم يمكن ارتكابهما في الفقرة الختامية هما: 

  1. أن تُظهر مدى حاجتك إلى الوظيفة: أي أن تركز على مقدار ما تريده من الوظيفة، وليس على ما لديك لتقدمه.
  2. أن تكرر هذه العبارة المبتذلة: “شكراً لك على اهتمامك ووقتك”.

استخدم الفقرة الختامية الرسمية الصحيحة 

بمجرد كتابة نص خطاب التقديم، ما عليك سوى وضع خاتمة رسمية في نهايته. 

اكتب “مع فائق الاحترام والتقدير”، وأتبعها باسمك الكامل. تعد إضافة توقيعك المكتوب بخط اليد أمراً اختيارياً، ولكن يوصى باستخدام خطابات تقديم رسمية. 

فإذا لم تكن من محبي استخدام هذه العبارة الشائعة “مع فائق الاحترام والتقدير”، فلا تتردد في استخدام أي من المرادفات التالية: 

نموذج توقيع خطاب التقديم:

  • شكراً لكم،
  • مع أطيب التحيات،
  • مع خالص التحيات،
  • وتفضلوا بقبول فائق احترامي،
  • مع خالص الشكر، 
  • نشكركم على اهتمامكم،
  • وتقبلوا تحياتي،
  • وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،
  • وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،
  • وتقبلوا فائق احترامنا، 

نصيحة احترافية: من الجيد تكرار معلومات التواصل الأساسية الخاصة بك، مثل ملفك الشخصي على لينكد إن وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف أسفل توقيعك.

أضف تذييلاً 

جميع الأقسام المذكورة أعلاه ضرورية لكتابة خطاب تقديم جيد؛ ولكن هناك حيلة يمكنك استخدامها: التذييل (ملاحظات ما بعد الرسالة). 

لماذا نستخدم ذلك؟ وهل هذا الأمر هام؟ 

نحن نستخدم التذييل لأنَّه يستحوذ على انتباه مدير التوظيف؛ فهي كمن يصرخ في وجهه بألا “يفوت هذه المعلومة”. 

استخدم التذييل لإخبار مدير التوظيف بشيء مثير للإعجاب في حياتك المهنية، حتى لو لم يكن مرتبطاً بشكل صارم بالوظيفة الشاغرة. وقل إنَّك ستكون مسروراً بأن تزوده بمزيد من التفاصيل إذا أثار ذلك اهتمامه. 

كما في مثال خطاب التقديم هذا: 

التذييل 

ملحوظة: أود أن أستغل الفرصة لأوضح لكم كيف أدت حلول التفصيل الإلكترونية الخاصة بي إلى زيادة في مبيعات ثلاثة منتجات رئيسية لشركة (ص) بنسبة قياسية بلغت 13٪ في عام واحد.

نصيحة أخيرة: أوجز في كلامك. 

أسئلة كتابة خطاب التقديم
أسئلة كتابة خطاب التقديم

الأسئلة المتداولة حول كيفية كتابة خطاب التقديم 

ما هي الأجزاء الأربعة لرسالة التقديم؟ 

  • عنوان خطاب التقديم، مع معلومات التواصل الخاصة بك مثل الاسم الكامل ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني.
  • مقدمة خطاب التقديم مع عنوان مدير التوظيف الخاص بك، وعبارات تثير إعجاب القارئ لدرجة تدفعه إلى عدم التوقف عن القراءة.
  • نص لخطاب التقديم، مع توصيف لإنجازاتك ونقاط قوتك الهامة التي ستعرضها على مدير التوظيف. 
  • ينتهي خطاب التقديم بدعوة إلى اتخاذ إجراء، وتوقيعك. 

ماذا يجب أن يقول خطاب التقديم؟ 

أنَّك أنت هو الشخص المطلوب، وأنَّك تريد العمل معهم، ومن مصلحتهم أن يحصل ذلك؛ فأنت الحل لمشكلاتهم. 

هذا ما يجب أن يقوله خطاب التقديم الخاص بك. ويمكنك إيصال كل ذلك من خلال وجود عدد من الأمور في خطاب التقديم الخاص بك:

  • بيانات الإنجاز.
  • تنسيق منظم لخطاب التقديم.
  • لغة خطاب متحمسة (ولكن حازمة في الوقت نفسه).

كيف تكتب خطاب تقديم بسيط؟ 

لجعل كتابة خطاب التقديم أمراً بسيطاً، عليك معرفة أمرين أولاً:

  • إنشاء تنسيق لخطاب التقديم قبل وضع الكلمات؛ إذ تضمن الهيكلية الصحيحة أنَّك ستلتزم بجعل خطاب التقديم مكوناً من صفحة واحدة.
  • البحث عن اسم مدير أو مسؤول التوظيف. من خلال تخصيص خطاب التقديم الخاص بك، يكون لديك فرصة أكبر لنيل الوظيفة.
  • إنشاء قائمة بالكلمات المفتاحية التي تحتاجها في طلب التقديم. ألق نظرة على إعلان التوظيف، وحدد تلك الكلمات التي تتحدث عن المؤهلات والصفات اللازمة؛ ثم استخدمهم في فقرات خطابك.
  • إياك أن تكذب في طلب التوظيف.
  • وأخيراً، أجرِ أكبر قدر ممكن من البحث حول الشركة؛ إذ ستساعدك التفاصيل المعقدة حول مهمتهم وقيمهم ورؤيتهم في العثور على حجر زاوية لكتابة خطاب التقديم الخاص بك. 

كيف تكتب خطاب تقديم لعام 2022؟ 

في عام 2022، اكتب خطاب التقديم الخاص بك بهذه الخطوات البسيطة:

  • قم بعمل تنسيق نظيف لخطاب التقديم عبر ترك مساحة بيضاء كافية على الصفحة.
  • ابحث عن قيمة عند كتابة خطاب التقديم؛ مثل الدافع للتقدم، والقيم المشتركة أو بيان المهمة، وآخر التطورات في الصناعة. إنَّ إجراء بحث شامل يساعد دائماً في هذا الصدد. 
  • ابدأ خطاب التقديم بإنجاز ذي صلة يجعل القارئ يرغب في الاستمرار بالقراءة.
  • ضع دعوة لاتخاذ إجراء في خاتمة خطاب التوظيف، كأن تطلب من مدير التوظيف إجراء مقابلة معك. 

هل خطاب التقديم ضروري؟

نعم؛ إذ ما يقرب من نصف مسؤولي التوظيف يرفضون طلبات التقدم إلى الوظائف من دون خطاب تقديم. وخطابات التقديم هي متعة لأولئك الذين لا يزالون مهتمين بتوظيف محترفين متخصصين.

المصدر

Shares

مقالات ذات صلة

ما الصعوبات التي يواجهها الخريجين في سوق العمل؟

قواعد الأمن الوظيفي في قانون العمل التركي

أكثر الأخطاء شيوعاً في مقابلات التوظيف

error: Content is protected !!
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.

تسجيل الدخول

إنشاء حساب

كلمة سر منسية

ملتقى الموارد البشرية بنسخته الثالثة

لمن الملتقى؟​

  • إذا ﻛﻨﺖ ﻣﻦ ﻣﺆﺳﺴﻲ أو ﻣﺪراء اﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻣﻦ اﻟﻘﻄﺎﻋﺎت الإدارية والخدمية, الربحية منها وغير الربحية فهذا الملتقى هو لك
  • إذا ﻛﻨﺖ ﻣﻦ ﻣﺪراء أو ﻣﻈﻔﻲ إدارة اﻟﻤﻮارد اﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻓﺴﺘﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ اﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮات ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﻤﻠﺘﻘﻰ.
  • إذا ﻛﻨﺖ ﻣﺴﺘﺸﺎرًا أو ﻣﺪرﺑًﺎ ﻣﺘﺨﺼﺼًﺎ ﻓﻲ اﻟﻤﻮارد اﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻓﺤﻀﻮر ﻫﺬا اﻟﻤﻠﺘﻘﻰ ﻋﻠﻰ رأس اﻫﺘﻤﺎﻣﺎﺗﻚ
  • إذا ﻛﻨﺖ ﻣﻦ ﺻﺎﻧﻌﻲ اﻟﻘﺮار ﻓﻲ اﻟﻤﻨﻈﻤﺎت اﻟﺪوﻟﻴﺔ ﻓﻼ ﺗﻔﻮت ﻓﺮﺻﺔ ﺣﻀﻮر اﻟﻤﻠﺘﻘﻰ.
  • لا تفوت حضور الملتقى

المتحدثون

الكلمات الرئيسية

  1. العادات السيئة عند القادة وكيفية التخلص منها
  2. الذكاء الاصطناعي في إدارة الموارد البشرية
  3. مستقبل تحول القوى العاملة: إعادة اكتشاف استراتيجيات الأداء في المنظمات سريعة النمو
  4. قوة الصحة النفسية والإنتاجية
 
 

ورشات العمل

  1. ورشة تطبيقات مؤشرات الأداء الرئيسية في الموارد البشرية
  2. ورشة أدوات وتقنيات إدارة الضغوطات في بيئة العمل
  3. ورشة القيادة في عصر VUCA
  4. مناقشة مخرجات الورشات في الصالة الرئيسية