المسار الوظيفي لمحرر الفيديوهات

هل تفكر في أن تصبح محرر فيديوهات؟ أو لعلَّك قد بدأت حياتك المهنية في هذا المجال وتخطط لخطوك التالية؟ تعلم كيف تصبح منتج فيديو، وتعرَّف إلى المهارات التي تحتاجها للنجاح، وكيف تتقدم في حياتك المهنية وتحصل على ترقية في كل خطوة على مسار حياتك المهنية.

المسار الوظيفي لمحرر الفيديوهات

كيف تصبح محرر فيديوهات؟

إذا كنت تتمتع بمهارات رائعة في العمل على الحواسيب، وكنت تحب الأفلام والفيديوهات، ففكر في العمل في مهنة كمحرر فيديو. لكي تصبح محرر فيديوهات محترف، اتبع الخطوات التالية:

الحصول على شهادة في دراسات الأفلام أو إنتاج الفيديوهات

هنالك العديد من الطرائق للحصول على وظيفة في تحرير الفيديوهات. يمكنك مثلاً الحصول على درجة الزمالة أو درجة البكالوريوس في دراسات الأفلام أو إنتاج الفيديوهات، أو أي شهادة في مجال مماثل. يمكنك أيضاً الالتحاق بمدرسة تقنية تقدم دورات في تحرير الفيديوهات، أو حضور دروس عبر الإنترنت؛ وإذا لم تحصل على شهادة زمالة أو درجة البكالوريوس، ففكر في شهادة واحدة أو أكثر من شهادات الاعتماد في تحرير الفيديوهات لإظهار مهاراتك. على سبيل المثال، يحصل العديد من محرري الفيديوهات على شهادات في برامج التحرير مثل فاينال كت برو “Final Cut Pro” وأدوبي بريمير برو “Adobe Premiere Pro” وأفيد ميديا كومبوسر “Avid Media Composer”.

ما نوع الشهادة التي يجب عليك الحصول عليها لتصبح محرر فيديوهات؟

حصل 69٪ من الأشخاص الذين يعملون في تحرير الفيديوهات على درجة البكالوريوس.

ما هي المهارات التي تحتاجها لتصبح محرر فيديوهات؟

  • مهارات التحرير.
  • أدوبي بريمير برو “Adobe Premiere Pro”.
  • أدوبي كريتيف سوت “Adobe Creative Suite”.
  • فاينال كت “Final Cut”.
  • أدوبي فوتوشوب “Adobe Photoshop”.
  • الاهتمام بالتفاصيل.
  • الوفاء بالمواعيد النهائية.
  • أدوبي آفتر إيفيكتس “Adobe After Effects”.

شاهد الكثير من مقاطع الفيديو

في أثناء حصولك على شهادة تعليم رسمي، لا تغفل عن مشاهدة عمل المهنيين الآخرين؛ لذا شاهد الأفلام التي حصلت على جوائز في مجال التحرير، وشاهد الإعلانات التجارية الشهيرة ووسائل الإعلام الأخرى، وانتبه إلى أنماط وتقنيات التحرير، وكيف يغير التحرير قصة الفيديو، والجو العام للفيديوهات والأفلام، وركز على أنواع مقاطع الفيديوهات التي تريد إنشاءها.

إكمال تدريب داخلي في مجال البث أو في شركة إنتاج

تتوفر تدريبات في العديد من المجالات المختلفة لتحرير الفيديوهات، إذ يمكنك العمل مع مخرج أو مذيع تلفزيوني أو شركة إنتاج رقمي أو شركة تسويق. يمنحك التدريب الداخلي فرصة لاكتساب خبرة عملية في تحرير الفيديوهات في أثناء توسيع شبكة معارفك المهنية. عندما تنتهي فترة تدريبك، اطلب خطاب توصية من مشرفك المباشر. يمكنك أيضاً أن تسأل عما إذا كانت هناك أي وظائف دائمة متاحة.

إنشاء معرض أعمال لنفسك في مجال تحرير الفيديوهات
إنشاء معرض أعمال لنفسك في مجال تحرير الفيديوهات

إنشاء معرض أعمال لنفسك في مجال تحرير الفيديوهات

لعرض مهاراتك في التحرير، أنشئ مقاطع فيديو وانشرها على مواقع نشر الفيديوهات. ستتدرب على صنع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو، كما يمكنك استخدام عملك للحصول على وظيفة بدوام كامل أو عمل مستقل. فكر في التطوع لصالح منظمة غير ربحية، أو في العمل مع مخرج أفلام أو مصور فيديوهات في إحدى المشاريع. ومع اكتسابك الخبرة المطلوبة، استمر في إضافة مقاطع الفيديو إلى معرض أعمالك. يمكنك أيضاً إنشاء موقع ويب لنفسك وتشجيع الناس على إلقاء نظرة على عملك على وسائل التواصل الاجتماعي، كما قد يكون من المفيد مطالبة عدد قليل من العملاء السابقين بكتابة مراجعات مفيدة.

حضور المؤتمرات ذات الصلة بالصناعة

في كل عام، تقام العديد من المؤتمرات لصانعي الأفلام والمسوقين ومحرري الفيديوهات. يمكن أن يساعدك حضور بعض منها على التعرف إلى أحدث برامج وتقنيات تحرير الفيديوهات؛ كما أنَّها تعد طريقة رائعة لمقابلة العملاء المحتملين، إذ يبحث العديد من مسؤولي التوظيف عن مرشحين موهوبين في هذه الفعاليات. عندما تقابل أشخاصاً جدد، تحدث عن إنجازاتك السابقة وأخبرهم عن طريقة الوصول إلى موقعك على الويب لكي يروا معرض أعمالك. يمكن أن يكون توزيع نسخ من بطاقة العمل الخاصة بك خياراً مفيداً أيضاً.

المصدر

Shares

مسارات مهنية ذات صلة

كيف تصبح مطور تطبيقات أندرويد

كيف تصبح مصمماً لواجهة أو تجربة المستخدم؟

الذكاء الاصطناعي: هل يشكل تهديدًا على المصممين؟

error: Content is protected !!
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.

تسجيل الدخول

إنشاء حساب

كلمة سر منسية