تمهيد الطريق لمسار تحرير الفيديوهات

هل تحب الأفلام والبرامج التلفزيونية ومقاطع اليوتيوب؟ وهل تحلم بأن تكون جزءاً من صناعة الفيديوهات؟ إن كنت كذلك، فقد تتاح لك الفرصة لتصبح محرر فيديوهات؛ لكنَّ عدد المسارات المهنية لتحرير الفيديوهات متشعب جداً؛ فمن أين تبدأ؟

تمهيد الطريق لمسار تحرير الفيديوهات

تمهيد الطريق لمسار تحرير الفيديوهات

ستساعدك معرفة المكان الذي تريد أن تنتهي فيه على تخطيط مسارك الوظيفي. يمكن أن يساعدك فهم الخيارات المهنية المتاحة لمن يعملون في إنتاج الفيديوهات في التركيز والبحث عن الفرص التي ستوصلك إلى هناك. في هذه المقالة، نشارك بعض المسارات الوظيفية التي يمكنك اتباعها في سعيك لإنشاء مقاطع فيديو.

المسارات الوظيفية لمحرري الفيديو
المسارات الوظيفية لمحرري الفيديو

المسارات الوظيفية لمحرري الفيديو

فيما يلي بعض الأدوار الأكثر شيوعاً التي ستجدها في عالم تحرير الفيديو:

  • محرر الأفلام: يعمل على مشاريع روائية طويلة، مع التأكد من أنَّ الفيلم يلتزم بالرؤية الإبداعية للمخرج. ويجمع المقاطع في تسلسل زمني، ويقطع اللقطات ويبني القصة.
  • محرر تلفزيوني: الكثير من العمل الذي يحدث في استوديوهات التلفزيون يتعلق بإنجاز الأمور في الوقت الفعلي، ويركز في عمله على التبديل بين الكاميرات والرسومات المتراكبة والمرئيات الأخرى التي تساعد جمهور البث المباشر على عيش تجربة العرض المباشر.
  • محرر لفيديوهات المناسبات: العديد من الأحداث والمناسبات والفعاليات، وخاصة حفلات الزفاف، يتم تصويرها من قبل العملاء. هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به، وهي طريقة شائعة للحصول على فرصتك في تحرير الفيديو.
  • محرر لفيديوهات الويب: يعمل على مقاطع فيديو مختصرة مصممة للنشر على شبكة الإنترنت. يشتمل هذا التخصص على مجموعة متنوعة من العملاء والمواضيع التي يمكنك العمل معها، والتي يمكن أن تختلف من أسبوع إلى آخر.
  • محرك رسومات: ستقوم في هذا التخصص بإنشاء رسومات متحركة، وتضع اللمسات الأخيرة على المنتجات. وبالإضافة إلى المنصات الشائعة لتحرير الفيديوهات، يجب أن تمتلك مهارات في برامج إضافة التأثيرات مثل أدوبي آفتر إيفيكتس “Adobe After Effects”.
  • ملوِّن رسومات: هذا الدور الوظيفي عبارة عن دور تحريري موجه لغرض خاص يركز على تحسين الألوان والإعدادات البصرية الأخرى التي تعطي الرسومات إحساساً متماسكاً ومصقولاً.

إنَّه لمن المفيد معرفة أنَّه كلما كان الإنتاج أصغر، كان دورك أقلَّ تخصصاً؛ لذا لن يتم العثور على الوظائف عالية التخصص مثل ملون الرسومات إلا في المؤسسات والفرق التي تكون كبيرة بما يكفي لدعم العديد من محترفي التحرير.

جرِّب كل شيء

تتمثل إحدى فوائد العمل في أكثر من تخصص في تحرير الفيديوهات في أنَّك ستبني لنفسك خبرة، وأنَّك ستتمكن من إنشاء فيديوهات توضيحي يعرض جميع المهارات التي استخدمتها بشكل احترافي؛ حيث ستساعدك مجموعة متنوعة من الخبرات على التميز والحصول على المزيد من الوظائف. بفضل ظهور اليوتيوب ومقاطع الفيديو على الويب، زادت وظائف تحرير الفيديو. محرر فيديوهات الويب هو ما يمكن وصفه “سكين سويسري” (أي متعدد التخصصات). يمكن أن يمتد عملك إلى أي نوع من الفيديوهات، مما يساعد على إثراء قنوات اليوتيوب المفضلة لديك ومنشورات المحتوى، والمزيد.

لقد أمضى أفضل محرري الفيديوهات وقتاً في أكثر من مجال من هذه المجالات؛ فلعلَّك قد لا تريد أن تكون ملون رسومات طوال حياتك المهنية، لكنَّ العمل في أكثر من مهنة في دور وظيفي يركز على الألوان يمكن أن يمنحك القدرة على تمييز أدق الفروقات. سيشمل المسار الوظيفي المقترح في تحرير الفيديوهات العمل في مناصب متعددة في مجموعة متنوعة من دُورِ التحرير أو شركات الإنتاج. في معظم الأحيان، ستبدأ العمل كمساعد محرر يساعد محرراً أقدم في عمله، ويتعلم منه.

باختصار: ليس عليك اختيار تخصصك على الفور، لذا جرب العمل في أدوار وظيفية مختلفة، واعمل على تعديل العديد من أنواع الفيديوهات.

اختر تخصصاً يناسبك قبل الدخول في مجال عمل تحرير الفيديوهات

رغم أنَّ معظم المحللين الاقتصاديين يصفون الاقتصاد الحالي وسوق العمل بأنَّه سوق عمل قوي، إلا أنَّه ما يزال من الصعب العمل في الصناعات الإبداعية؛ وخاصة في تحرير الفيديو، فالمنافسة شرسة ومليئة بالموهوبين؛ فإذا كنت لا تعرف نوع الدور الوظيفي الذي تهتم به، فقد تتجول بلا هدف بين إعلانات الوظائف وفرص العمل.

لذا يكون لزاماً عليك اختيار تخصص يناسبك، والتجهيز لمسار وظيفي تريد اتباعه. لذا انظر في اهتماماتك والأدوار الوظيفية الموضحة أعلاه لمساعدتك على التركيز في التخصص الأنسب لك؛ وتذكر، لا بأس إذا تغير مسار حياتك المهنية، لذا وركز على الفرص، لتكتشف الخطوات المنطقية التي تساعدك على التحرك في الاتجاه الصحيح.

نمِّ حياتك المهنية وجد التوازن لنفسك

يعد العثور على تخصص لنفسك في مجال تحرير الفيديوهات وإنتاجها أمراً رائعاً؛ فمعرفة ما تريده تعد أفضل طريقة لرسم مسارك الوظيفي نحو وظيفة أحلامك، ولكنَّ تطوير حياتك المهنية لا يحدث من تلقاء نفسه. 

إذا كنت تعمل لحسابك الخاص، فسيكون هناك فواتير يجب عليك دفعها في الوقت الذي تحاول فيه أن تجد لنفسك الفرصة المناسبة. قد تحتاج إلى قبول العمل على تحرير فيديوهات الحفلات التي تقع خارج تخصصك أو المسار الوظيفي الذي تسعى إلى العمل فيه. انظر إلى فرص العمل هذه بصفتها فرصاً لتطوير المهارات التي تكون خارج منطقة راحتك، والتي تجعلك محرراً أكثر خبرة.

المصدر

Shares

مسارات مهنية ذات صلة

الذكاء الاصطناعي: أفضل 10 أدوات لمصممي الجرافيك

23 مساراً مهنياً بديلاً يمكن لمطوري البرمجيات العمل فيها

الطريق لتصبح مطور فلاتر

error: Content is protected !!
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.

تسجيل الدخول

إنشاء حساب

كلمة سر منسية

ملتقى الموارد البشرية بنسخته الثالثة

لمن الملتقى؟​

  • إذا ﻛﻨﺖ ﻣﻦ ﻣﺆﺳﺴﻲ أو ﻣﺪراء اﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻣﻦ اﻟﻘﻄﺎﻋﺎت الإدارية والخدمية, الربحية منها وغير الربحية فهذا الملتقى هو لك
  • إذا ﻛﻨﺖ ﻣﻦ ﻣﺪراء أو ﻣﻈﻔﻲ إدارة اﻟﻤﻮارد اﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻓﺴﺘﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ اﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮات ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﻤﻠﺘﻘﻰ.
  • إذا ﻛﻨﺖ ﻣﺴﺘﺸﺎرًا أو ﻣﺪرﺑًﺎ ﻣﺘﺨﺼﺼًﺎ ﻓﻲ اﻟﻤﻮارد اﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻓﺤﻀﻮر ﻫﺬا اﻟﻤﻠﺘﻘﻰ ﻋﻠﻰ رأس اﻫﺘﻤﺎﻣﺎﺗﻚ
  • إذا ﻛﻨﺖ ﻣﻦ ﺻﺎﻧﻌﻲ اﻟﻘﺮار ﻓﻲ اﻟﻤﻨﻈﻤﺎت اﻟﺪوﻟﻴﺔ ﻓﻼ ﺗﻔﻮت ﻓﺮﺻﺔ ﺣﻀﻮر اﻟﻤﻠﺘﻘﻰ.
  • لا تفوت حضور الملتقى

المتحدثون

الكلمات الرئيسية

  1. العادات السيئة عند القادة وكيفية التخلص منها
  2. الذكاء الاصطناعي في إدارة الموارد البشرية
  3. مستقبل تحول القوى العاملة: إعادة اكتشاف استراتيجيات الأداء في المنظمات سريعة النمو
  4. قوة الصحة النفسية والإنتاجية
 
 

ورشات العمل

  1. ورشة تطبيقات مؤشرات الأداء الرئيسية في الموارد البشرية
  2. ورشة أدوات وتقنيات إدارة الضغوطات في بيئة العمل
  3. ورشة القيادة في عصر VUCA
  4. مناقشة مخرجات الورشات في الصالة الرئيسية