كيف تحصل على وظيفة في لينكد إن؟

لينكد إن LinkedIn هي منصة اجتماعية مهنية تهدف إلى توفير بيئة رقمية للمهنيين للتواصل والتفاعل مع بعضهم البعض وبناء شبكة مهنية قوية، ويَستخدم لينكد إن ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات والمعرفة والفرص الوظيفية، وفي هذا المقال ستتعرف على كيفية الحصول على وظيفة في لينكد إن.

جدول المحتويات

أفضل طريقة للبدء على لينكد إن

في الوقت الحالي، هناك العديد من المحترفين المتخصصين يستخدمون LinkedIn بنشاط للبحث عن مرشحين ومواهب، وهذا يعني أنّ هناك فرصة حقيقية لك أن يجدك صاحب عمل عبر هذه الشبكة، لذلك فإنّ أفضل طريقة للبدء هي أن تبدأ فعلًا الآن، وذلك بإضافة جهات الاتصال الخاصة بك وتواصل مع أفراد عائلتك وأصدقائك وزملائك في الدراسة وزملائك في العمل، فهذا سيمنحك اتصالات أساسية تُساعدك على فتح الباب للمزيد من الاتصالات الجديدة.

طرق لزيادة ظهورك على لينكد إن

لتظهر لأصحاب العمل، يجب أن يكون ملفك الشخصي قابلًا للكشف، ولتحقيق ذلك، ينبغي أن يتضمن ملفك الشخصي مجموعة من المهارات وملخص قوي يحتوي على الكلمات الرئيسية المناسبة، ويُمكنك إضافة ما يصل إلى 50 مهارة قابلة للدعم من قِبَل زملائك في قسم المهارات في ملفك الشخصي، تعكس المصادقات تقدير زملائك لمستوى مهاراتك، وتُظهِر لأصحاب العمل مدى قوتك في هذه المجالات، وعندما تتقدم لدور يتطلب مهارات محددة، فإنّ وجود هذه المهارات المدرجة في ملفك الشخصي يزيد من احتمال حصولك على وظيفة.

إذا كنت تلاحظ أنّ الوظائف التي تهتم بها تتطلب مهارات مشابهة لديك ولكنها غير مدرجة في ملفك الشخصي، فيُفضل إضافتها بأسرع وقت ممكن، كما يُمكنك اكتساب مهارات جديدة عن طريق الاشتراك في دورات تعليمية على LinkedIn، وعند اكتمالها ستظهر في ملفك الشخصي مما يُبين لأصحاب العمل أنّك حصلت على المعرفة اللازمة.

يُمكن لمسؤولي التوظيف استخدام لوحة المعلومات “LinkedIn Recruiter” للبحث عن المرشحين الذين يتوفرون على مهارات محددة وكلمات رئيسية وشهادات وغيرها من الخيارات، كما يُمكنهم تصفية البحث حسب “احتمالية الاستجابة” أو “الانفتاح على الفرص الجديدة”.

إنّ استخدام LinkedIn بشكل فعال يسمح لك بإدارة حضورك الإيجابي عبر الإنترنت ويُمكنك الوصول إلى خدمات متقدمة، مثل: LinkedIn Premium التي تمنحك مزايا إضافية، بما في ذلك توجيه مسؤولي التوظيف والحصول على تحليلات أكثر دقة حول المرشحين وفرص التعلم عبر LinkedIn Learning.

الدور المهم للكلمات المفتاحية والمهارات على لينكد إن

الكلمات الرئيسة هي عنصر أساسي لتحسين ظهور ملفك الشخصي على LinkedIn وجعله مرئيًا لأصحاب العمل وزملائك في المجال، إذ يُمكنك البحث عن الكلمات الرئيسة المناسبة من خلال الاطلاع على منشورات الوظائف المماثلة والملفات الشخصية لأشخاص يعملون في نفس المجال، ويُمكن استخدام أدوات، مثل: TagCloud للحصول على مجموعة من الكلمات الأكثر استخدامًا في وصف الوظيفة، وهكذا يُمكنك تضمين هذه الكلمات في ملفك الشخصي.

كما يُمكنك استخدام أداة Resume Builder الخاصة بـ LinkedIn لفحص ملفك الشخصي والحصول على اقتراحات للكلمات الرئيسة الأخرى، إذ يُمكنك تحديد الكلمات الرئيسة المناسبة وإضافتها في أقسام الملف الشخصي المختلفة، مثل: قسم المهارات والملخص الشخصي وعنوان ملفك الشخصي وقسم خبرة العمل.

اقرأ أيضًا: جلينت منتج لينكد إن الجديد Glint LinkedIn

باختيار الكلمات الرئيسية المناسبة وإضافتها في ملفك الشخصي، ستزيد من فرصتك للظهور في نتائج البحث عندما يبحث أصحاب العمل عن مرشحين يناسبون دورًا معينًا أو في نفس المجال الخاص بك، إذ تُعزز الكلمات الرئيسية المناسبة من احتمالاتك في الوصول للفرص المهنية المناسبة لمسارك المهني.

إحدى الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الأشخاص على LinkedIn هي ترك وصف الإنجازات فارغًا عند تضمين أماكن عملهم السابقة؛ مثل: المسمى الوظيفي والتاريخ والشركة، وهذا يُشكل فرصة ضائعة كبيرة، إذ يجب أن يقوم المستخدم بإضافة الإنجازات التي حققها خلال فترة عمله، وإضافة الإنجازات هامة؛ لأنّ أصحاب العمل لن يعلموا بشكل واضح ماذا قمت بتحقيقه وكيف أضفت قيمة خلال عملك السابق، فهذا يُساهم في جعل ملفك الشخصي أكثر احترافية. لذلك، فإنّ إضافة الإنجازات ليست مجرد استراتيجية للكلمات الرئيسية، بل تُساهم أيضًا في إبراز ما قد قمت به أمام أصحاب العمل وزملائك،

إجراءات يومية بسيطة لتحقق مكاسب كبيرة على لينكد إن

من النصائح المهمة للباحثين عن عمل هي إجراء عملية يومية لا تستغرق الكثير من الوقت، بحيث استغل الخمس دقائق اليومية للقيام بأنشطة مهمة على LinkedIn، مثل: مشاركة منشورات الشبكة، وإرسال رسائل شكر، التعليق على منشورات للشركات، وإرسال طلبات اتصال.

كما إذا كان لديك 10 دقائق، يُمكنك القيام بأنشطة إضافية، مثل: كتابة تحديث حالة LinkedIn، والبحث عن شركات مستهدفة، والاتساق هو المفتاح لتحقيق نتائج جيدة، ويُمكن لهذه الإجراءات اليومية الصغيرة أن تُضيف قيمة وتُساهم في زيادة فرصك للحصول على وظيفة.

يُمكن أيضًا الاستفادة من بعض النصائح الإضافية للبحث عن عمل على LinkedIn، مثل: إضافة السيرة الذاتية إلى حسابك، ومتابعة شركات مستهدفة واستخدام تنبيهات الوظائف، وإذا كنت تبحث عن استراتيجيات إضافية للتحسين، يُمكنك الانضمام إلى دورة LinkedIn Unlocked للباحثين عن عمل للحصول على دعم شخصي ونصائح حول كيفية تعظيم فرصك على LinkedIn.

اقرأ أيضًا: 8 من أفضل الوظائف الموسمية

أسئلة شائعة حول البحث عن وظيفة على لينكد إن

من الأسئلة الشائعة حول ذلك ما يأتي:

  • كيف يمكنني البحث عن وظائف محددة على LinkedIn؟

يُمكنك استخدام مربع البحث في أعلى صفحة LinkedIn لكتابة مسمى الوظيفة المحدد الذي ترغب في البحث عنه واضغط على زر البحث، ويُمكنك أيضًا استخدام مرشحات الوظائف لتحديد الموقع والصناعة والخبرة وغيره.

  • هل يمكنني التقدم للوظائف عبر LinkedIn أو يجب أن أقوم بزيارة مواقع الشركات؟

يُمكنك التقدم للوظائف مباشرة من خلال لينكد إن LinkedIn عبر النقر على زر “تقدم الآن” في صفحة الوظيفة. وبعد ذلك، ستتمكن من تحميل سيرتك الذاتية وإرسال طلبك عبر المنصة، ويُذكر أنّ بعض الشركات قد تطلب التقدم من خلال موقعها الخاص، لذا يجب التحقق من الوظيفة المحددة ومتطلبات التقديم.

  • هل يمكنني استخدام LinkedIn للتواصل مع مديري التوظيف أو أصحاب العمل المحتملين؟

نعم، يُمكنك إرسال رسائل لمديري التوظيف أو أصحاب العمل المحتملين عبر LinkedIn، وتأكّد من كتابة رسالة مهذبة واحترافية وتعريف عن نفسك بإيجاز واذكر سبب تواصلك والقيمة التي يُمكنك تقديمها لهم.

  • هل يمكنني إرفاق سيرتي الذاتية بملفي الشخصي؟

نعم، يُمكنك إضافة سيرتك الذاتية إلى ملفك الشخصي على LinkedIn، إذ يُمكنك إما تحميل ملف PDF من السيرة الذاتية أو إنشاء سيرة ذاتية من خلال أداة Resume Builder التابعة لـ LinkedIn.

اقرأ أيضًا: ما يجب أن تعرفه عن دخول جيل Z لسوق العمل

الخاتمة

في النهاية، يُمثل الحصول على وظيفة على لينكد إن LinkedIn فرصةً قيمةً لبناء مستقبل وظيفي ناجح، وباتباع الإجراءات الصحيحة، يُمكنك تحسين فرصك في العثور على فرصة جيدة، لذلك قُم بتحسين ملفك الشخصي باستخدام الكلمات الرئيسية المناسبة وتفاعل مع مديري التوظيف وزملائك بنشاط، استغل خمس دقائق يوميًا للبحث عن وظائف وتحسين شبكتك الاجتماعية.

المراجع

  1. How to Find a Job Using LinkedIn
Shares

مقالات ذات صلة

المدير النرجسي: تعريفه وكيفية التعامل معه

كيف أكتب رسالة تغطية cover letter

6 نصائح لإنجاز العمل في رمضان بكفاءة وفعالية

error: Content is protected !!
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.

تسجيل الدخول

إنشاء حساب

كلمة سر منسية