كيف تصبح محرر أفلام

إذا كنت تستمتع بمشاهدة الأفلام، وغالباً ما تتساءل عن كيفية صناعتها، فإنَّ محرري الأفلام يساهمون بشكل كبير في هذه العملية. يقوم محررو الأفلام بتحرير وصنع فيلم لرواية قصة مقنعة وجذابة، ويتطلب تحرير الأفلام قدراً كبيراً من الممارسة لضمان تصوير كل مشهد أو تحريره جيداً.

محرر أفلام

ماذا يفعل محرر الأفلام؟

يأخذ محررو الأفلام لقطات فيديو مختلفة ويدمجوها معاً لرواية قصة من خلال الفيلم، كما يمكنهم تحرير الإعلانات التجارية أو الأفلام القصيرة أو البرامج التلفزيونية أو الإعلانات، أو مشاريع الفيديو الأخرى. في أثناء عملية التحرير، غالباً ما يتعاونون مع أو يعملون جنباً إلى جنب مع المخرجين لضمان تحقيق كل مخرج لرؤيته الشاملة للمشروع.

يمكن أن تشمل الواجبات والمسؤوليات الرئيسية لمحرري الأفلام ما يلي:

  • إضافة المؤثرات البصرية أو الصوت أو الموسيقى إلى المشروع.
  • مشاهدة المشاهد واللقطات المختلفة لتحديد أي منها يجب قصه ليتناسب مع مدة التشغيل المحددة.
  • إعادة ترتيب المشاهد المختلفة لإيصال القصة التي يتم سردها.
  • تحديد أي من زوايا التصوير تكمل كل مشهد.
  • ضمان أن يسير كل مشهد بسلاسة.
  • تطبيق أي تعديلات ضرورية أخرى يقترحها المنتجون أو المديرون.

كيف تصبح محرر أفلام في 7 خطوات؟

اتبع هذه الخطوات الضرورية للعمل في مهنة تحرير الأفلام:

1. تحليل الأفلام

قبل العمل في تحرير الأفلام، يجب عليك ملاحظة أسلوب المهنيين الآخرين؛ شاهد الأفلام المتقنة التي تحظى بتقدير نقدي عالٍ، وقم بتحليل أنماط وتقنيات التحرير الخاصة بها. يمكنك أيضاً البحث عن الأفلام التي فازت بجوائز ذات صلة بالتحرير.

يمكن أن تكون مراقبة وملاحظة الطريقة التي يتم بها تحرير كل فيلم وقصه بغرض رواية قصته، طريقة رائعة للتعرف إلى أنواع مخرجي التحرير، والمنتجين الذين قد يرغبون في ذلك.

2. الحصول على شهادة في تحرير الأفلام

رغم أنَّ ذلك ليس شرطاً لازماً، إلا أنَّ العديد من الفرص التعليمية متاحة للأشخاص الذين يرغبون في أن يصبحوا محرري أفلام. يمكنك الحصول على درجة البكالوريوس في برامج تعليمية مثل إنتاج الفيديو أو إنتاج الأفلام أو البث أو الاتصالات الإعلامية، أو أي برنامج دراسة جامعي آخر ذي صلة. ستوفر هذه البرامج الدراسية دورات ومحاضرات وفرصاً لاكتساب خبرة عملية من خلال المشاريع التفاعلية، والتي تسمح للطلبة بتصوير وتحرير اللقطات بأنفسهم.

تشمل الموضوعات الشائعة التي قد تتعلمها في هذه الدورات ما يلي:

  • كتابة السيناريوهات أو كتابة النصوص.
  • رواية القصص المرئية.
  • تحرير الفيديو على المستويين الأساسي والمتقدم.
  • إدارة إنتاج الأفلام.
  • التحرير والتصوير الرقمي.
  • تصوير الفيديو.

يمكنك أيضاً التسجيل في المعاهد السينمائية لاكتساب المزيد من المعرفة المتعمقة حول كيفية إنشاء الأفلام وتحريرها. يمكن أن تكون هذه البرامج تنافسية للغاية؛ إذ سيتطلب الكثير منها تجهيز معارض أعمال أو عينات فيديو عند التقديم إليها، لذلك من الأفضل التسجيل في هذه البرامج إذا كان لديك معرفة وخبرة سابقة في تحرير الفيديو.

3. البدء بالتشبيك

قبل التخرج أو بعده بوقت قصير، يجب عليك مقابلة الآخرين في مجال عملك والعمل على بناء شبكتك الاجتماعية. عند مزاولة العمل في مجال الأفلام، يمكن أن توصي بك جهات تواصلك إلى مختلف المخرجين والمنتجين؛ لذا حاول التواصل مع الطلبة والمعلمين السابقين، أو فكر في الانضمام إلى منظمة لإنتاج أو تحرير الأفلام.

وإذا كنت قد خضعت إلى برنامج دراسي مشهور في مجال السينما، فهناك فرصة كبيرة أن يكون لدى مدربيك جهات تواصل في صناعة الأفلام. اتصل بهم للتعرف إلى فرص العمل المحتملة، أو لمعرفة إذا ما كان في إمكانهم تقديم خطاب توصية.

4. التفكير في التدرب على الأفلام أو التدريب المهني

قبل العمل كمحرر أفلام محترف، يمكنك معرفة المزيد عن هذه الصناعة من الخضوع إلى تدريب داخلي أو تدريب مهني. اعتماداً على المهمة، قد يُسمح لك بتحرير الأفلام بشكل مستقل، أو قد تساعد محرري الفيديو في إنشاء مقاطعهم.

على الرغم من أنَّه ليس شرطاً لازماً، إلا أنَّ التدريب الداخلي يمكن أن يكون طريقة رائعة لاكتساب خبرة يمكن إضافتها إلى كل من سيرتك الذاتية ومعرض أعمالك. يمكن أن تساعدك هذه الفرصة أيضاً في معرفة المزيد عن الروتين العادي لمحرري الأفلام قبل أن تقرر العمل به كوظيفة بدوام كامل.

ممارسة مهارات تحرير الفيديو
ممارسة مهارات تحرير الفيديو

5. ممارسة مهارات تحرير الفيديو

بمجرد أن تبدأ في اكتساب الخبرة اللازمة، يجب أن تمارسها بانتظام. تحدى نفسك لكي تتعلم التقنيات الجديدة في تحرير الأفلام، ثم استخدم هذه المهارات من خلال العثور على فرص تحرير الأفلام.

تشمل الطرائق التي يمكنك من خلالها ممارسة مهارات تحرير الأفلام ما يلي:

  • التطوع في المنظمات غير الربحية من خلال عرض تصوير وتحرير الأفلام الترويجية لمنظماتهم.
  • التعاون مع الأصدقاء لإنشاء مقاطع فيديو ومشاريع أفلام منخفضة الميزانية.
  • البحث عبر الإنترنت عن فرص للعمل المستقل لإنشاء أفلام لمختلف الشركات.
  • مشاهدة دروس الفيديو عبر الإنترنت ومتابعة محرري الأفلام المحترفين على وسائل التواصل الاجتماعي.

6. بناء معرض أعمال

بعد العمل على مشاريع مختلفة وممارسة مهاراتك، يمكنك عرض هذه عينات العمل هذه على معرض أعمالك عبر الإنترنت. يمكنك بناء معرض أعمال من خلال إنشاء موقع ويب يعرض مقاطع الفيديو التي قمت بتحريرها.

عند التقدم للوظائف، سيطلب مديرو التوظيف عملك السابق للتأكد من امتلاكك المهارات المطلوبة للوظيفة؛ لذا يجب أن يسهل إيجاد مقاطع الفيديو على موقع الويب الخاص، ويجب أن تكون مصنفة بناءً على النوع أو الطول أو نوع المشروع، وأن تحتوي على وصف موجز للمشروع.

7. البحث عن وظيفة

في سيرتك الذاتية، قم بتضمين رابط موقعك على الإنترنت بجوار معلومات التواصل الخاصة بك، حتى يسهل على مديري التوظيف عرض عملك في معرض أعمالك بسرعة. ابحث عن وظائف محرري الأفلام المختلفة عبر الإنترنت لفهم نوع المنصب الوظيفي الذي تهتم به بشكل أفضل، بالإضافة إلى ما يبحث عنه أرباب العمل؛ ومن هناك، يمكنك دمج المهارات المدرجة في إعلان التوظيف وعرضها في سيرتك الذاتية.

العمل في مجال تحرير الأفلام: الأسئلة الشائعة

إذا كنت مهتماً بأن تصبح محرر أفلام، فراجع الإجابات عن هذه الأسئلة الشائعة:

ما هي التوقعات الوظيفية لمحرري الأفلام؟

ومع استمرار التقدم التكنولوجي، ستنتج خدمات البث عبر الإنترنت مزيداً من الفرص في مجالي التلفزيون والأفلام؛ ولهذا السبب، ينبغي أن تزداد الحاجة إلى العاملين في مجال الإنتاج، بمن فيهم محررو الأفلام. يقدر مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أنَّ المناصب الوظيفية في تحرير الأفلام والفيديو ستنمو بشكل أسرع بكثير من الصناعات الأخرى، مع زيادة متوقعة في الوظائف بنسبة 29٪ بين عامي 2020 و2030.

ما هي الشهادات التي يحتاجها محررو الأفلام؟

على الرغم من أنَّ معظم أرباب العمل لا يحتاجون إلى شهادات محددة في تحرير الأفلام، إلا أنَّ العديد من هذه الشهادات يمكنها تعزيز سيرتك الذاتية. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على شهادة في البرامج الشائعة المستخدمة في تحرير الأفلام، مثل:

يمكن أن يُظهر إدراج هذه الشهادات في سيرتك الذاتية معرفتك المتقدمة، وأن يعزز مهاراتك للعمل على مشاريع أكبر تكون عالية الأجر.

ما نوع التعليم الذي أحتاجه لكي أصبح محرر أفلام؟

قد يحتاج مديرو التوظيف إلى درجة البكالوريوس في تحرير الأفلام أو في مجال ذي صلة، في حين أنَّ الآخرين ليس لديهم متطلبات تعليمية محددة؛ فقد تكون خبرة العمل والمواهب المثبتة أكثر قيمة من الشهادات في هذه الصناعة.

ما هي المهارات الهامة التي يحتاجها محرر الأفلام؟

يجب أن يمتلك محرر الأفلام الناجحين المهارات الآتية:

  • قدرات قوية على سرد القصص.
  • الإبداع.
  • الصبر على العملاء والمديرين وسط التغيير المستمر.
  • القدرة على التعامل مع النقد البناء والتغذية الراجعة.
  • معرفة متقدمة بالبرامج الشائعة لتحرير الفيديو.
  • مهارات التعاون للعمل مع المنتجين ومصممي الجرافيك والمخرجين وطاقم الإنتاج.
  • الاهتمام بالتفاصيل لمعرفة التعديلات اللازمة والتقطيعات والانتقالات.
  • مهارات إدارة الوقت للوفاء بالمواعيد النهائية الضيقة.
  • المهارات التنظيمية لضمان تخزين المحتوى كما ينبغي.

المصدر

Shares

مسارات مهنية ذات صلة

الدليل الوظيفي لمطوري الواجهة الأمامية لتطبيقات الويب

المسارات المهنية لمطوري تطبيقات الأندرويد

كيف تصنع لنفسك مساراً مهنياً في مجال اختبار البرمجيات؟

error: Content is protected !!
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.

تسجيل الدخول

إنشاء حساب

كلمة سر منسية