جلينت منتج لينكد إن الجديد Glint LinkedIn

جلينت (Glint) هو نهج يُساعد الشركات في زيادة مشاركة الموظفين وتطويرهم وتحسين النتائج التي تتعلق بالأداء والتجربة الخاصة بالموظف، إذ ترغب العديد من الشركات في إنشاء بيئة عمل ناجحة ومؤثرة، لكنها تُواجه مشكلة في البيانات الخاصة بتجربة الموظفين وترجمتها إلى إجراءات فعالة، وفي هذا المقال ستتعرف على منتج جلينت الجديد الذي يدعم تجربة الموظفين وتزويد الشركات بالبيانات المختلفة.

جلينت منتج لينكد إن الجديد Glint LinkedIn
جدول المحتويات

ما هو جلينت Glint؟

جلينت شركة رائدة في مجال مشاركة الموظفين واستطلاعات الرأي، إذ تُركز على بيانات الموظفين وتحليلها، وفي نوفمبر عام 2018م استحوذت عليها منصة لينكد إن LinkedIn، وضمت هذه الشركة لتكون أحد منتجاتها، وعملت على تطويرها بما يتناسب مع أهداف المنصة ورؤيتها، وهي اليوم تحمل شعار: “منصة نجاح للأفراد”.

في ضوء ما سبق، يُتيح هذا المنتج، الذي يلزم الاشتراك به في حال الرغبة باستخدامه، السماح للموظفين والفرق بالإجابة على الاستبيانات وتقديم الملاحظات بطرق عديدة، ويُحلل أيضًا المحادثات من خلال إشارات معينة، إذ يُركز بشكل كبير على إدارة الأداء والأهداف المرتبطة بذلك، كما يتضمن أيضًا نظام تغذية راجعة عن طريق استبيانات واستطلاعات وتعليقات الموظفين، إذ إنّ التغذية الراجعة من الموظف لها فوائد عديدة، منها الآتي:

  • أداة للتطوير المستمر وفهم اتجاه الموظفين.
  • معرفة نقاط القوة لتعزيزها، وفهم نقاط الضعف لإيجاد حلول فعالة لها.
  • اتخاذ إجراءات تحسينية سريعة، ومنع تفاقم المشكلات، والوعي بالتحديات.

المزايا التي تتوفر في جلينت Glint

إنّ المزايا التي يُوفرها منتج جلينت تتلخص فيما يأتي:

  • الحفاظ على صحة المؤسسة

ويكون ذلك من خلال جمع التعليقات بواسطة برامج المسح التي تشمل مدى المشاركة وفعالية المديرين والموظفين، وما يتبع ذلك من الثقافة والتنوع والاندماج والتطوير ومشاركة المدخلات.

  • تطوير نتائج الأعمال بواسطة تقنيات متعددة

إنّ منتج جلينت يستفيد من تصميم الأسئلة العلمية، والذكاء الاصطناعي للموارد البشرية، والذكاء التنبئي وتحليلات التعليقات لإبراز التأثيرات، وربط الرؤى بالموظفين ونتائج الأعمال.

  • فهم الجوانب الرئيسة لتجربة الموظف

باستخدام بيانات جلينت في Microsoft Viva Insights، يُمكن لمديري الموارد البشرية والأعمال فهم الجوانب الرئيسة لتجربة الموظف بعمق من خلال تجميع التعلقات وتحليل الأسئلة المتعلقة بالسلوكيات والرؤى والعواطف، للعمل على تحديد طرق ملموسة وموضوعية لتحسينها، فتجربة الموظف لها تأثير كبير على ربح الشركة، وهو أمر مرتبط بالرضا الوظيفي الذي تُؤثر على مستوى الإنتاجية والولاء، ومنتج جلينت يُوفر وصولاً سريعاً وبسيطاً لقياس تجربة الموظفين وفهم احتياجاتهم.

  • تقديم توصيات ذكية

إنّ هذا المنتج يدعم فكرة الإرشاد نحو النجاح، من خلال تقديم توصيات مقترحة حول تطور الأعمال، إلى جانب تشجيع السلوكيات التي تدعم المشاركة والتنمية والرفاهية.

اقرأ أيضًا: أنظمة تتبع المتقدمين

جلينت منتج لينكد إن الجديد Glint LinkedIn

كيف يُساعد  Glint في إنجاح تجربة الموظف؟

يقوم هذا المنتج التابع لمنصة لينكد إن LinkedIn في المساعدة في إنجاح تجربة الموظف عن طريق ما يأتي:

  • عمل استطلاعات

يُساعد هذا المنتج في جمع تعليقات الموظفين وآرائهم، من خلال عمل استطلاعات سريعة وتكون متاحة على أيّ جهاز، وهذا يُفيد فيما يأتي:

    • قياس ردود أفعال الموظفين اتجاه مرحلة معينة، وتحليل المشاعر الخاصة بهم في ذلك الوقت.
    • إمكانية تحميل هذا المنتج على الحاسب أو الهاتف، مما يُحفز الموظفين على الاستجابة لهذه الاستطلاعات بسهولة.
    • قابلية تخصيص الآراء، وبالتالي يسمح ذلك بالتركيز على تحديد الألويات للمرحلة القادمة.
  • تقديم رؤى قابلة للتنفيذ

يُتيح هذا المنتج أمام مديري الموارد البشرية والمديرين والقادة فهم الفرص الرئيسة وإمكانية الوصول إلى التعليقات، لتقديم رؤى قابلة للتنفيذ، ويكون من خلال الآتي:

    • عرض لوحات المعلومات تحليل لسلامة المؤسسة، من خلال البحث بعمق في البيانات، وبالتالي يرى المديرون والمعنييون نتائج الاستطلاعات الخاصة بأدوارهم.
    • إمكانية كشف النتائج الرئيسة والتنبؤ بالمشكلات واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، من خلال استخدام Glint + Microsoft Viva، إذ يُمكن للقادة تحليل البيانات بناءً على مقاييس Viva Insights.
    • إنشاء تنبيهات في حال انخفاض مؤشرات الأداء العام، أو في حال وجود خطر استنزاف الموظفين، مما يمنح المعنيين فرصة وضع خطط فعالة.
    • التركيز على اقتراحات الموظفين، وتجميع الملاحظات باستخدام تقنية Glint’s Narrative Intelligence.
  • دعم النمو والتعلم

يكون دعم التمو والتعلم من خلال الاستفادة من كل تفاعل وتعليق، وجعله تغذية راجعة، فهذا المنتج يُسهل الوصول إلى التعليقات وردود أفعال الموظفين؛ لتأملها واتخاذ إجراءات بشأن تطوير العمل، ويُسهم في ضبط خيارات جذب العملاء، وتكون ردود الفعل شفافة وسهلة الفهم وقابلة للتنفيذ والتطوير من خلال الآتي:

    • تطوير مسار قيادة قوي باستخدام Glint 360s و180s، واللنان تهدفان إلى زيادة وعي الموظفين حول أهمية التطور.
    • مساعدة المديرين على تطوير عادات للنجاح، إذ يُوفر هذا المنتج لكل مدير المجالات التطويرية الموصى بها، ومحتوى تعليمي منظم والتنبيهات الذكية.

اقرأ أيضًا: لكل موظف: 11 طريقة لتطوير ذاتك في العمل

  • التأكيد على التنوع والشمول

من خلال هذا المنتج يُمكن للمؤسسات قياس مشاعر الموظفين، وتمكين المديرين من بناء ممارسات شاملة في فرقهم، وخلق بيئة يشعر فيها جميع الأشخاص بالانتماء، ويكون ذلك من خلال التركيز على ما يأتي:

    • تحليل البيانات لمعرفة مدى شعور الموظفين بالاندماج والانتماء في فرقهم.
    • تزويد المديرين ببيانات وإرشادات مخصصة وموارد تعليمية منظمة لبناء تجارب شاملة لفرقهم.

الشراكة بين Microsoft Viva وGlint

تتعاون Microsoft Viva مع جلينت بهدف تزويد المنتج بملاحظات قيمة ودقيقة حول أداء الموظفين وتجربتهم، وترجمة التحليلات والمخرجات؛ لمساعدة قادة الفرق والمديرين في تحسين تجربة الموظف، وهذا التعاون سيُصبح جزءًا من النظام الأساسي لتجربة الموظفين خلال عام 2023م، كما أنّه بدعم من Microsoft 365 وMicrosoft Teams، تُقدم Microsoft Viva تجربةً شاملةً من خلال تقنيات الاتصال المتنوعة؛ لمساعدة الفرق على الازدهار والقدم في مؤشرات الأعمال.

ما هي الأنظمة التي يدعمها منتج Glint؟

إنّ هذا المنتج التابع للينكد إن LinkedIn، يدعم 4 أنظمة رئيسة، وهي كالآتي:

  • تعليقات الموظفين

إنّ برنامج جلينت فكرته الأساسية تدور حول دعم تجربة الموظفين، من خلال رصد تعليقاتهم وقياس مدى تأثير ذلك على شعورهم، إلى جانب تحليل البيانات المتعلقة بالاستطلاعات الموجهة للموظفين.

  • إدارة الأداء

إذ يدعم هذا البرنامج دمج الأداء مع المشاركة حتى يتمكن المديرون من محاولة تحسين جميع جوانب تجربة العمل، فمثلًا عندما يتلقى المديرون تعليقات معينة عبر جلينت، يُشجعهم ذلك على إجراء محادثة مع فرقهم، وسماع المقترحات والأفكار حول كيفية التحسين والتطوير، وبعدها يُحدد هدف للعمل عليه، إذ يُوجه جلينت المديرين خلال هذه العملية.

  • التعلم

يدعم جلينت التعلم من خلال LinkedIn Learning الذي يتضمن مواد تعليمية منظمة، إذ يجمع جلينت الملاحظات الناتجة عن استطلاعات الموظفين، ويتم توظيف الذكاء الاصطناعي لتحديد المجالات التي يفتقر لها الموظفين، ثم يُوصي بتعلمها.

اقرأ أيضًا: إدارة المواهب: سياسة مهمة في الموارد البشرية

  • التحليل

إذ يدعم هذا البرنامج تحليل البيانات وتقديمها كمخرجات من خلال لوحات معلومات المدير، حيث يتم عرض تحليل لمدى سلامة المؤسسة، وإمكانية التنبؤ بالمشكلات والعمل على حلها، مع توفر خاصية التنبيهات في حال وجود خطر أو تدني في مستوى الأداء العام.

الخاتمة

إنّ منتج Glint التابع للينكد إن، سيكون له دور بارز في رصد مدى تطور المؤسسة عن طريقة متابعة تعليقات موظفيها والأداء العام، مما سيُمكّن المديرين من تحليل المشكلات وسماع اقتراحات الموظفين، ويعزز التواصل الإيجابي، بالإضافة إلى إتاحة مجال التعلم من خلال LinkedIn Learning عبر توجيه القادة للاحتياجات الرئيسة والمهارات الناقصة في بيئة العمل.

المراجع

  1. The People Success Platform
  2. Glint And LinkedIn Learning Get Married: What A Great Couple
  3. Reimagine the employee experience with Microsoft Viva and Glint
  4. Glint Joining the Microsoft Viva Employee Experience Platform to Help People Be Happier and More Successful at Work
Shares

مقالات ذات صلة

خيارات أسهم الموظفين

أهم 4 مهارات سيحتاجها القادة في عام 2024

إدارة المخاطر التجارية: دليل شامل للشركات

error: Content is protected !!
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.

تسجيل الدخول

إنشاء حساب

كلمة سر منسية