أبرز مواقع التوظيف في تركيا: تعرّف عليها

إنّ البحث عن عمل من خلال مواقع التوظيف في العالم وخاصةً تركيا أصبح خيارًا للعديد من الأفراد الباحثين عن وظيفة، حيث تُقدم هذه المواقع وظائف عديدة مع تفاصيلها، مما يُوفر الوقت والجهد والمال مقارنةً بعمليات التوظيف التقليدية، وفي هذا المقال ستتعرف على أبرز هذه المواقع وأشهرها.

أبرز مواقع التوظيف في تركيا: تعرّف عليها
جدول المحتويات

أبرز مواقع التوظيف في تركيا

سنورد لكم أبرز المواقع الخاصة بالتوظيف فيما يأتي:

منصة موارد

هي منصة عربية متكاملة تُساعد الشركات في استقطاب الكفاءات من خلال الإعلان عن الوظائف، كما أنّها تُقدم المشورة المهنية للباحثين عن العمل والشركات في مختلف المجالات، بالإضافة إلى كل ما يتعلق بالموارد البشرية للأفراد والشركات، حيث يُمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني والاطلاع على الوظائف الشاغرة، أو حجز استشارة حول عدة أمور، منها ما يأتي:

  • اختيار التخصص الجامعي.
  • بناء الهيكل التنظيمي.
  • تحليل العمل.
  • صياغة دليل الموظف.
  • تحديد المسار المهني.
  • إعادة التوجيه المهني.
  • تقييم الأداء.
  • تعزيز اندماج الموظفين.
  • مقابلات التوظيف.
  • الوصول إلى فرص عمل عالمية.
  • تطوير حساب لينكد إن.
  • استراتيجية التوظيف.

كما أنّ هناك مدونة خاصة بالموقع، وهناك خدمات متنوعة أُخرى، مثل: إنشاء سيرة ذاتية، الإعلان عن وظيفة، التوصيف الوظيفي، قوالب الموارد البشرية، وغيرها.

رابط الموقع الرسمي: https://mawaredplatform.com

موقع kariyer.net

kariyer.net؛ هي وكالة توظيف تركية تأسست عام 1999م، ويُعتبر الموقع الخاص بها من أشهر مواقع البحث عن عمل في تركيا، حيث ساعد هذا الموقع كثيرًا من الأشخاص على إيجاد وظائف، إذ يضم الموقع أكثر من 25 مليون سيرة ذاتية، و17 مكتبًا في في أضنة وأنقرة وأنطاليا وبورصة ودنيزلي وإيلازيغ وإسكيسهير وغازي عنتاب وإزمير وقيصري وكوجالي وقونية وومرسين وسكاريا وسامسون، بالإضافة إلى مكاتب في إسطنبول.

كما يُوجد للموقع مدونة للوظائف ومدونة للموارد البشرية ونصائح لتحضير السيرة الذاتية وتطوير الذات، بالإضافة إلى دليل الجامعات، وخدمات أُخرى متعلقة بالتخطيط الوظيفي، إلى جانب تقديم إحصائيات لإعلانات الوظائف حسب المدينة والقطاع.

رابط الموقع الرسمي: https://www.kariyer.net

أبرز مواقع التوظيف في تركيا: تعرّف عليها

موقع secretcv.com

secretcv؛ هو موقع للموارد البشرية يجمع الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى الشركات التي تبحث عن موظفين عبر الإنترنت من مختلف القطاعات، ويُوفر خدمات مختلفة، مثل: إنشاء سيرة ذاتية، الجمع بين الشركات والباحثين عن عمل بدقة، ويُحافظ على سرية المعلومات، كما أنّه يُوفر مزايا عديدة للشركات الذين يُسجلون كعضو فيه،مما يجعله من مواقع التوظيف المميزة.

رابط الموقع الرسمي: https://www.secretcv.com

اقرأ أيضًا: نظام العمل عن بعد في تركيا: ما يجب أن تعرفه.

منصة اللينكد إن

لينكد إن؛ هي منصة اجتماعية وشبكة تواصل مهني عالمية، تأسست عام 2002م، وتُوفر المنصة العديد من الخدمات، بدايةً من إنشاء حساب وبناء هُوية رقمية عليها، ومتابعة الشركات ومنصات التوظيف، بالإضافة إلى إمكانية التشبيك مع أصحاب العمل، ومعرفة آخر الوظائف الشاغرة والمعلن عنها في مجال تخصصك، ويتميز الموقع بالعديد من الأمور التي تجعله الخيار الأفضل في تركيا والعالم، ومنها ما يأتي:

  • استعراض الملفات الشخصية وترتيب السيرة الذاتية.
  • الحصول على إشعارات للشركات التي يتم متابعتها.
  • توفير ملء البيانات وسرعة التوظيف على الوظائف المعلنة.
  • مواكبة آخر التطورات في سوق العمل ومعرفة آخر الأخبار الخاصة في عالم الأعمال وكيفية تطوير الذات.

رابط الموقع الرسمي: https://www.linkedin.com

موقع indeed.com

indeed؛ هو موقع شبيه بمحرك بحث عن الوظائف في جميع أنحاء العالم، فمن خلال الدخول إليه والبحث عن وظائف سيُوفر لك نتائج كثيرة، ويُمكن تحديد المنطقة والمكان الذي تبحث عن عمل فيه، ويُوفر الموقع أيضًا خيار التقديم المباشر على الوظائف، كما أنّك تستطيع تخزين سيرتك الذاتية عليه، والاطلاع على الدليل الخاص بالتوظيف والمقابلات والمدونة التي تحتوي على عدة مقالات تُعنى بالموارد البشرية وبيئة العمل وغيرها.

رابط الموقع الرسمي: https://www.indeed.com

موقع yenibiris.com

yenibiris؛ يُعد هذا الموقع من مواقع التوظيف المميزة في تركيا، إذ يُوفر محرك خاص لمعرفة آخر الوظائف المعلن عنها في المدن التركية، كما أنّه يُتيح البحث عن الوظائف حسب الشركة أو التسمية أو المنصب أو الفئات، ويُمكن التسجبل به وحفظ السيرة الذاتية من خلاله للتقديم على الوظائف المتنوعة التي يطرحها.

رابط الموقع الرسمي: https://www.yenibiris.com

موقع YEP TURKEY

YEP TURKEY؛ منصة لتوظيف المعلمين في قطاع التدريس والمدارس الخاصة والمراكز التعليمية، إذ تهدف المنصة إلى بناء المعرفة والخبرة العملية والتبادل الثقافي لكل من المدرسين والطلبة، حيث إنّ المنصة تتفق مع أفضل المدارس الخاصة والمرموقة في تركيا؛ لترشيح الكفاءات بشكل منظم.

رابط الموقع الرسمي: https://www.yepturkey.com

موقع eleman online

eleman online؛ هو موقع لنشر الوظائف تأسس عام 2005، ويهدف إلى تمكين الشركات والأفراد من الالتقاء عبر الإنترنت، حيث يمكّن الأفراد من العثور على وظائف بمختلف القطاعات، إلى جانب تمكين الشركات من إيجاد المرشحين المناسبين للمناصب المعلن عنها، حيث يُوفر الموقع محرك بحث يُمكن إدخال التخصص أو الوظيفة التي يُبحث عنها مع تحديد المدينة.

رابط الموقع الرسمي: https://www.elemanonline.com.tr

اقرأ أيضًا: كيف تجد وظيفة في تركيا؟

موقع Michael Page

Michael Page؛ من أشهر المواقع الخاصة بالتوظيف، حيث يُقدم خدمات عديدة للباحثين عن عمل، مثل: توفير محرك بحث لتصفح الوظائف من خلال إدخال المسمى الوظيفي والمدينة التي تبحث فيها عن عمل، بالإضافة إلى إمكانية تحميل السيرة الذاتية عليه، وطلب رأي مستشار، ويُوجد مدونة خاصة فيها نصائح ومقالات منوعة عن عالم الأعمال والموارد البشرية.

رابط الموقع الرسمي: https://www.michaelpage.com.tr

إليك أهمية مواقع التوظيف في البحث عن عمل

إنّ أهمية المواقع الخاصة بالتوظيف تتلخص فيما يأتي:

  • توفير الوقت والجهد والمال

تُعد هذه المواقع وسيلةً سهلةً تُوفر الوقت الذي تُعرف به عملية التوظيف التقليدية، كما أنّها تُقلل الجهد البدني لأصحاب العمل والأفراد، بالإضافة إلى كونها مجانيةً، مما يُتيح استخدامها في أيّ وقت بنقرة واحدة فقط.

  • البحث على نطاق واسع

تُساعد هذه المواقع في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الوظائف الشاغرة والتعرف عليها، فيُمكن لأيّ الشخص تحديد المسمى الوظيفي الذي يرغب به مع تحديد المنطقة أو المدينة التي يود العمل بها، كما أنّها تُتيح خيارات متعددة لا حصر لها.

  • الوصول السريع

تُتيح هذه المواقع فرص عمل في مختلف المجالات، وبالتالي يُمكن للأفراد من أيّ خلفية البحث من خلال هذه المواقع أو التواصل معها؛ لتُعطي نتائج عديدة، كما أنّها المصدر الأكثر فعاليةً وشعبيةً والأقل تكلفةً.

اقرأ أيضًا: أكثر الأخطاء شيوعاً في مقابلات التوظيف.

  • بناء قاعدة بيانات

معظم المواقع الخاصة بالتوظيف تُوفر خاصية إنشاء سيرة ذاتية وحفظها كملف شخصي على الموقع، وهذا من شأنه بناء قاعدة بيانات خاصة بالأفراد الذي يبحثون عن عمل، وإيجاد طرق لمحاولة تطوير ذلك، وفهم احتياجات الأفراد والشركات، وهذا الأمر يُسهل تعقيدات كثيرة تُوجد في عملية التوظيف ومعرفة أفضل المرشحين والتواصل معهم.

الخاتمة

إنّ مواقع التوظيف في تركيا عديدة، إذ يُمكنك إيجاد مواقع تُتيح البحث عن وظائف بعدة مجالات، أو مواقع ووكالات تُتيح البحث عن وظائف في مجال واحد فقط، كما أنّ خيار اللجوء إلى المواقع الخاصة بالتوظيف أصبح أكثر إقبالًا وشعبيةً في الآونة الأخيرة، لأنها تُوفر الوقت والجهد والمال.

كما أنّها تُتيح العديد من المزايا التي يبحث عنها صاحب العمل والأفراد، مثل: الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المرشحين أصحاب الكفاءة والخبرة والتواصل معهم، بالإضافة إلى تطوير السيرة الذاتية وبناء هُوية رقمية فعالة وجذابة.

المراجع

  1. Top 5 benefits of a Career Site.
  2. Job Search Portals Importance.
Shares

مقالات ذات صلة

سيرة ذاتية تجتازُ بها أنظمة تتبُّع المتقدمين ATS

ملف التفاخر: دليل على إنجازاتك المهنية

التوظيف في تركيا: ما هي أبرز المزايا؟

error: Content is protected !!
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.

تسجيل الدخول

إنشاء حساب

كلمة سر منسية