المسارات الوظيفية لإنتاج الفيديوهات

لعلَّك قد تتساءل عن بعض المسارات الوظيفية في إنتاج الفيديوهات

  • مصور فيديوهات
  • محرر فيديوهات
  • كاتب السيناريو
  • مشغل الكاميرات
  • مصور سينمائي
  • المسؤول الرئيسي عن معدات التصوير
المسارات الوظيفية لإنتاج الفيديوهات

المسارات الوظيفية لإنتاج الفيديوهات

لعلَّك قد تتساءل عن بعض المسارات الوظيفية في إنتاج الفيديوهات، وعن كيفية تحويل شغفك بالفيديوهات إلى مهنة مجزية. من الهام الخضوع إلى تعليم عملي وشهادة جامعية في إنتاج الفيديوهات وهندسة الصوت، وبمجرد إتقانك المهارات اللازمة وامتلاك المعرفة والقدرات التقنية، ستتمكن من متابعة عدد من المسارات المهنية المثيرة في إنتاج الفيديوهات،

بما في ذلك المسارات أدناه:

  • مصور فيديوهات

أن تصبح مصور فيديوهات محترف قد يكون أول شيء تفكر فيه عندما يتعلق الأمر بالمسار المهني. سواء كنت ترغب في امتلاك عمل مستقل في تصوير الفيديوهات توثق فيه الأحداث الخاصة مثل حفلات الزفاف أو التخرج، أم تعمل لمصلحة شركات تحتاج إلى مقاطع فيديوهات تدريبية أو شهادات أو إعلانات تجارية أو مقاطع فيديوهات تسويقية؛ فهنالك مجموعة واسعة من الفرص التي يمكنك استكشافها. كما يمكن لمصوري الفيديوهات إنشاء محتوى عبر الإنترنت، وأفلام وثائقية ومقاطع فيديوهات موسيقية، وغير ذلك.

  • محرر فيديوهات

إنَّ محرري الفيديوهات بمثابة نجوم خلف الكواليس. إَّنهم يأخذون جميع اللقطات الخام، ولقطات الفيديو الإضافية، والرسومات، والحوارات والمؤثرات الخاصة؛ ويجمعونها معاً لصنع منتج نهائي مثالي. قد ترغب في بدء حياتك المهنية كمساعد محرر فيديوهات، والمساعدة في إعداد المقاطع للتحرير، والتحقق من الاستمرارية ومساعدة محرري الفيديوهات بشكل عام طوال عملية التحرير. ثم يمكنك شق طريقك صعوداً في الوقت الذي تكتسب فيه الخبرات اللازمة.

كاتب سيناريو
كاتب سيناريو

  • كاتب السيناريو

لا يتمتع أفضل كتَّاب السيناريوهات بموهبة في الكتابة فحسب، ويمتلكون أيضاً فهماً شاملاً في إنتاج الفيديوهات حتى يتمكنوا من تضمين تعليمات مسؤولي الكاميرات والإضاءة واللقطات في نصوصهم. إذا كنت مبدعاً وكاتباً قوياً وقد حصلت على درجة علمية في إنتاج الفيديوهات، فسيكون لديك ميزة تنافسية في مجال كتابة السيناريوهات.

  • مشغل الكاميرات

يعد العمل كمشغل كاميرا أمراً مثالياً لشخص مبدع من الناحية الفنية والتقنية على حد سواء. في عمليات الإنتاج واسعة النطاق، سيقوم المساعدون بوضع المعدات، في الوقت الذي يقوم فيه مشغلو الكاميرات بمراقبة تجهيزات الكاميرات والإضاءة والموقع، والعمل مع المشغلين الآخرين للحصول على لقطات وزوايا مختلفة من المشهد نفسه. سيكون هذا العمل رائع بالنسبة لك إذا كنت تستمتع بالعمل مع الكاميرات، وبالذهاب إلى مواقع مختلفة، والقيام بمجموعة واسعة من الأعمال.

  • مصور سينمائي

الهدف الرئيسي للسينما هو إيصال رؤية المخرج. يختار المصور السينمائي الكاميرا وبكرات الأفلام والعدسات والمرشحات وما إلى ذلك، لالتقاط المشاهد بما يتوافق مع نوايا المخرج.

  • المسؤول الرئيسي عن معدات التصوير

هو شخص يدير طاقم التصوير بأكمله. ويكون مسؤولاً عن العمل مع مسؤولي معدات التصوير والطاقم الفني لضبط الإضاءة ومساعدة مصور السينما والمدير على ضبط المشاهد في مواقع التصوير.

هذه ليست سوى بعض المسارات المهنية في إنتاج الفيديو التي يمكنك النظر فيها. قد ترغب أيضاً في التفكير في وظائف مثل مساعد الإنتاج أو مسؤول معدات التصوير أو مسؤول الصوت للبدء في هذه الصناعة المثيرة.

المصدر

Shares

مسارات مهنية ذات صلة

10 مهارات لتصبح محاسباً ناجحاً

تعرف الى دور مدير التسويق الرقمي

الدليل الشامل لمهنة مسؤول تقييم الأداء الوظيفي

error: Content is protected !!
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.

تسجيل الدخول

إنشاء حساب

كلمة سر منسية