مدير الموارد البشرية

الوصف الوظيفي لمدير الموارد البشرية

يكون مدير الموارد البشرية هو المشرف على قسم شؤون الموظفين، والمهام التي يقوم بها موظفو هذا القسم، فهو بمثابة حلقة وصل ما بين إدارة الشركة والموظفين فيها، ويعمل على تقديم الاستشارات في إعداد السياسات والتخطيط الاستراتيجي مع الهيئة التنفيذية في الشركة، ويختص بالتوظيف وتعيين موظفين جدد، وإجراء مقابلات معهم، وغيرها من المهام والمسؤوليات التي سيتم توضيحها أكثر من خلال المقال الآتي.

أهم اتجاهات الموارد البشرية لعام 2023

أجبرنا انتشار وباء كورونا قبل عامين على إعادة التفكير في عالم الأعمال وسياسات المؤسسات، إذ شهدنا تحولًا في طبيعة العمل، حيث اعتمدت الكثير من الشركات على العمل عن بعد، وهذا الأمر يُعد من الاتجاهات الحديثة في الموارد البشرية، كما أنّ خبراء إدارة الموارد أخذوا على عاتقهم أهمية التوعية بالمشاركة والتواصل والتعلم المستمر وغيرها من الاستراتيجيات، وفي هذا المقال ستتعرف على الاتجاهات المهمة والحديثة في عالم إدارة القوى البشرية.

الدور الوظيفي لمدير الموارد البشرية

يُشرف مدير الموارد البشرية على التوظيف في الشركة، وينظم علاقات الموظفين فيما بينهم. وغالباً ما يكون هذا الدور الوظيفي حلقة وصل بين الإدارة العليا وموظفيها. 

وظائف المدير الإقليمي للموارد البشرية

يشرف مديرو الموارد البشرية على قسم الموارد البشرية في المنظمات. إنَّهم يشاركون في كل شيء؛ بدءاً من عمليات التوظيف إلى الترقية والتدريب، ووصولاً إلى تعويضات الموظفين. هذا المنصب موجود في المنظمات الكبيرة ذات الفروع الكثيرة، لذا يكون المدير الإقليمي للموارد البشرية مسؤولاً عن مجموعة من المكاتب المحلية.

error: Content is protected !!
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.

تسجيل الدخول

إنشاء حساب

كلمة سر منسية

كن صوتاً مؤثراً في قطاع العقارات

هل تعمل في مجال المبيعات العقارية؟

خصص بضعة دقائق لملء هذا الاستبيان

وساهم بشكل مباشر في تطوير حلول مصممة خصيصاً لمواجهة التحديات في مجال المبيعات العقارية.

 شارك الآن وكن جزءا من التغيير