تطوير الأعمال: كيف تبني عملك الخاص بنجاح؟

إنّ تطوير الأعمال (بالإنجليزية: Business Development) عملية تهدف إلى تحسين العمل الخاص أو العام ورفع مستوى الشركة، إذ تتضمن دراسةً للسوق وتحليلًا للمنافسين، والعمل على تحديد الفرص وغيره في سبيل تلبية احتياجات العملاء في ظل سوق العمل المتغير، وفي هذا المقال ستتعرف أكثر على كيفية تطوير العمل أو الاستثمار بنجاح.

الحياة المهنية في تطوير الأعمال

كيف تختلف الحياة المهنية في مجال تطوير الأعمال عن نظيرتها في المبيعات أو التسويق أو الإدارة، في الوقت التي تهدف جميعها إلى التعامل مع مستويات مختلفة من الأعمال وزيادة نموها

تطوير الأعمال الدليل النهائي

إنَّ مطور الأعمال "BD" أو ممثل تطوير أعمال "BDR" أكثر المناصب الوظيفية شيوعاً في هذا التخصص على مستوى المبتدئين، وهنا من المحتمل أن يبدأ معظمنا.

نظرة عامة عن تطوير الأعمال

يمكن تلخيص تخصص تطوير الأعمال كأفكار ومبادرات ونشاطات تساعد على تحسين الأعمال؛ بما يشمل زيادة الإيرادات، والنمو من حيث توسع الأعمال، وزيادة الربحية من خلال إقامة شراكات استراتيجية، واتخاذ قرارات تجارية استراتيجية.

المسار الوظيفي التنفيذي بمجال تطوير الأعمال

يحلم كثير من الناس بأن يكونوا رجال أعمال، ولكنَّهم لا يعلمون على وجه الدقة من أين يبدؤون؛ إذا كنت مهتماً بجعل شركتك تنمو وتبتكر، فإنَّ وضع قدمك على مسار مهني تنفيذي لتطوير الأعمال يمكن أن يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح. 

ما هو المسار الوظيفي لتطوير الأعمال

ماذا تريد أن تصبح عندما تكبر؟

هذا السؤال القديم الذي طُرح عليك منذ أن كنت في المدرسة الابتدائية بطريقة أو بأخرى، يصبح أكثر صعوبة مع تقدمك في السن. والحقيقة هي: الكثير منا لا يعرفون ما نريد أن يكونوا، ولا بأس في ذلك.

error: Content is protected !!
We use cookies to improve your experience on our website. By browsing this website, you agree to our use of cookies.

تسجيل الدخول

إنشاء حساب

كلمة سر منسية

كن صوتاً مؤثراً في قطاع العقارات

هل تعمل في مجال المبيعات العقارية؟

خصص بضعة دقائق لملء هذا الاستبيان

وساهم بشكل مباشر في تطوير حلول مصممة خصيصاً لمواجهة التحديات في مجال المبيعات العقارية.

 شارك الآن وكن جزءا من التغيير